راسلت الإدارة الفنية لشركة ليبيا للاتصالات و التقنية بخصوص عطل الكابل يوم 24-7-2009 أي منذ يومين و في الساعة الرابعة و ست دقائق فجرا و كانت رسالتي كالتالي
بسم الله الرحمان الرحيم
ننتتظر اصلاح الكيبل علما بأنه في المرة السابقة انقطع الانترنت على أكثر من دولة و ليس ليبيا فقط و تم حل المشكلة في وقت أقل و لكن هذه المرة لم يذكر خبر الانقطاع حتى في الأخبار.
لقد تأخرتم في الاصلاح فإن لم تكن لكم قدرة على إصلاحه أرجو إستدعاء شركة تستطيع القيام بالأمر في أسرع وقت ممكن و شكرا.
و أتى رد الشركة بعد 5 ساعات و 4 دقائق في نفس اليوم الساعة التاسعة و 10 دقائق صباحا و كان الرد الرسمي من الادارة الفنية كالتالي
السلام عليكم
نأسف للتأخر في إصلاح العطل الذي هو خارج عن إرادتنا حيث أن كابل الفايبر البحري المقطوع موجود بالمياه الإقليمية الإيطالية وهو يربط بين ليبيا وإيطاليا فقط لذا لم تتأثر باقي الدول كالمرة السابقة وإصلاح مثل هذه الكوابل تقوم به شركات خاصة تمتلك نوعية خاصة من السفن.
والتلف في الكابل حدث على بعد 19 كيلومتر من الجانب الإيطالي فمسئولية إصلاحه تقع على الجانب الإيطالي وليس علينا .
وأخر تحديث وصلنا من الشركة التي تقوم بالإصلاح بأن الخدمة ستعود لطبيعتها خلال اليومين القادمين إن شاء الله.
ونكرر أسفنا وسنوافيكم بأي مستجدات.
وشكرا
و لمست إحترافية في التعامل مع العميل و رددت بالتالي
و عليكم السلام
لمست حرفية في الرد على الزبون و لنقل امتصاص غضبه و رغم رسالتي التي ربما تشير ضمنيا إلى عدم تمكن الموظفين أو بعضهم من عملهم إلا أن ردك كان أفضل من رسالتي و امتص غضب الزبون و كان ردا سريعا مما يشير إالى الاهتمام و حقا فردك كان مهنيا علميا و جعلني أرى الأمر من جانب أخر أكثر إيجابية فجزاك الله خيرا.
و خلال يومين دخلت موقع ليبيا للاتصالات منذ قليل و وجدت الاعلان:
شركة ليبيا للإتصالات والتقنية
تعتذر لمشتركيها عن العطل الخارج عن ارادتها الذي طرأ على شبكة المعلومات الدولية ، وتفيدكم انه قد تم اصلاح العطل
وان الامور قد عادت الى طبيعتها